بث تجريبي
منصة رقمية متخصصة بقضايا التغير المناخي في مصر والشرق الأوسط

تحذير من تقلبات الطقس في مصر الأربعاء 26 يناير “موجة الصقيع تنتهي في هذا الموعد”

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية في بيان لها عن الطقس في مصر الأربعاء 26 يناير، أن البلاد ستتأثر خلال الـ 24 ساعة المقبلة، بتقلبات جوية نتيجة كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا، يتزامن معها منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا على مصر.

وأوضحت الأرصاد أن هذا المنخفض يؤدي بدوره إلى تكون سحب كثيفة تحجب أشعة الشمس فترات طويلة على كافة محافظات شمال البلاد، بجانب نشاط للرياح مصاحب لهذه الكتلة الهوائية القادمة من جنوب أوروبا، يعمل على انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ونشاط الرياح يزيد الإحساس من الانخفاض في درجات الحرارة على مدار اليوم.

وتشير صور الأقمار الصناعية إلى أمطار علي معظم أنحاء شمال البلاد، حيث تشهد البلاد تقلبات جوية سريعة وحادة غدا، تتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد.

ويبدأ تساقط الأمطار على السلوم من الساعات الأولى ليوم الأربعاء وتتقدم تدريجيا لتشمل الساحل بأكمله تكون الأمطار متوسطة الي غزيرة الشدة يصاحبها تساقط لحبات البرد؛ ثم تصل الي الدلتا تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة وتمتد الي القاهرة اقل حدة؛ وفرص سقوط الأمطار على شمال الصعيد قائمة تكون خفيفة الشدة .

كما تتساقط الثلوج علي مرتفعات كاترين وجبال البحر الاحمر، ويسود طقس شديد البرودة علي كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح الذي يصل 45 كم /س، كما ترتفع الامواج علي مسطح البحر المتوسط لتصل الي 5 أمتار.

أما السواحل الشمالية ستتعرض لأمطار من متوسطة إلى غزيزة وقد يصاحبها سقوط ثلوج على بعض المناطق، كاشفا أن درجة الحرارة الصغرى ستصل إلى 6 درجات وسنشعر بها وكأنها 5 درجات، منوها بأن غدا الأربعاء هو أكثر الأيام برودة منذ بداية فصل الشتاء.

كما تشهد الإسكندرية تقلبات قاسية في الطقس ما دفع المحافظة إلى تعطيل العمل غداً الأربعاء الموافق 26 يناير 2022 بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها، وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية، مع استثناءالصفوف التى تؤدى الامتحانات والمسئولين عنها وكذلك المرافق الحيوية.

كما يشهد غدا، اضطرابا في الملاحة على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 : 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 5 أمتار، واضطرابا في الملاحة على البحر الاحمر وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2.5: 3.5 متر.

وفق الأرصاد، اعتبارا من بداية شهر فبراير ستعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.

اقرأ أيضًا: التغيرات المناخية في مصر.. محافظة بدلتا النيل تخسر 20% من أراضيها الزراعية

 

درجات الحرارة والطقس في مصر

بالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 12 درجة والصغرى 06 درجة، والإسكندرية العظمى 13 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 12 درجة والصغرى 07 درجة، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 04 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجة .

تابعنا على نبض

قد يعجبك ايضا

اترك رد