بث تجريبي
منصة رقمية متخصصة بقضايا التغير المناخي في مصر والشرق الأوسط

الطقس في مصر الجمعة 28 يناير 2022 “أمطار وصقيع وشبورة ورياح”

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية في بيان لها عن الطقس في مصر الجمعة 28 يناير 2022، واستمرار انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكون الشبورة المائية.

يستمر الطقس في مصر الجمعة باردًا نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية من السواحل الشمالية وحتى محافظات شمال الصعيد مرورًا بمحافظات القاهرة الكبري، بالإضافة إلى الإسكندرية.

ويسود طقس مائل للبرودة على محافظات جنوب الصعيد خلال النهار، بينما يكون معتدلًا عن جنوب سيناء.

يكون الطقس في مصر  شديد البرودة ليلًا على كافة أنحاء مصر، ويتكون الصقيع ببعض المناطق في وسط سيناء ومطروح وشمال الصعيد.

تبدأ الشبورة المائية  في التكون من قبل الفجر مثل المعلن خلال حالة الطقس اليوم وتستمر حتى الثامنة صباحًا.

تتكون الشبورة على الطرق المتجهة من وإلي بورسعيد والإسماعيلية والسويس ووسط سيناء ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وأيضًا الثقاهرة الكبري.

تنشط الرياح خلال حالة الطقس الجمعة على جنوب الصعيد والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وأيضًا الإسكندرية مثل السائد خلال حالة الطقس الخميس.

يستمر البحر المتوسط بين المضطرب والمعتدل ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 مترً، خلال طقس الجمعة، واتجاه الرياح بين شمالي غربي وجنوبي غربي.

يتحول البحر الأحمر ليصبح معتدلاً خلال توقعات الطقس الجمعة، ويصل أقصي ارتفاع للأمواج إلى مترين، واتجاه الرياح شمالي غربي.

تسقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة خلال توقعات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر الجمعة على السواحل الشمالية والإسكندرية والوجه البحري.

وتتوقع وزارة الري والموارد المائية أن تسقط أمطار متوسطة تصل إلى 10 مم على السواحل الغربية، بينما تكون الأمطار المتوقعة على السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات الوجه البحري خفيفة تتراوح بين 1 إلى 5 مم.

 

اقرأ أيضًا: التغيرات المناخية في مصر.. محافظة بدلتا النيل تخسر 20% من أراضيها الزراعية

 

درجات الحرارة والطقس في مصر

تكون درجات الحرارة المتوقعة، خلال طقس الجمعة، 16 درجة نهارًا، و8 درجات ليلاً، في القاهرة والمنصورة وشبين الكوم والزقازيق وطنطا ودمنهور والإسماعيلية.

ويُتوقع أن تكون درجات الحرارة غدًا في الإسكندرية 16 درجة نهارًا و10 درجات ليلاً، شرم الشيخ 19 للعظمي و13 للصغري، الطور 17 ليلاً و10 نهارًا، الغردقة 18 للعظمي و13 للصغري.

وتكون الحرارة غدًا الجمعة في بلطيم ورفح والعريش والسلوم ودمياط وبورسعيد 15 نهارًا و8 ليلاً، مطروح 14 للعظمي و8 للصغري، سيوة 17 نهارًا و3 ليلاً.

وتصل درجات الحرارة المتوقعة خلال حالة الطقس غدًا الجمعة في المنيا والفيوم وبني سويف 16 درجة للعظمي و4 درجات للصغري، بينما تكون في سوهاج وأسيوط والوادي الجديد 16 درجة نهارًا و5 درجات ليلاً.

وتكون درجات الحرارة خلال طقس الغد في أسوان 18 نهارًا و7 ليلاً، وأبوسمبل وإدفو 18 نهارًا و7 ليلاً، الأقصر 17 نهارًا و7 ليلاً.

وتكون درجات الحرارة خلال طقس الجمعة في قنا 17 العظمي و6 الصغري، شلاتين 17 نهارًا و10 ليلاً، حلايب 18 نهارًا و11 ليلاً.

تابعنا على نبض

قد يعجبك ايضا

اترك رد