بث تجريبي
منصة رقمية متخصصة بقضايا التغير المناخي في مصر والشرق الأوسط

أخبار الطقس السبت 6/2/2022.. شبورة وأمطار خلال الأسبوع.. وعاصفة خطيرة تضرب هذا البلد

نشرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية تنبؤاتها لـ أخبار الطقس في مصر، الأحد 6 فبراير 2022، قائلة إنه بداية من الأحد سيسود تحسن كامل في الأحوال الجوية حيث تكون الأجواء معتدلة على شمال البلاد وترتفع درجات الحرارة تدريجيا على كافة الأنحاء، مع انعدام فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء، والسماء غائمة جزئيا طوال اليوم، مع تكون شبورة مائية صباحا على أنحاء البلاد عدا جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وطقس مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، معتدل على شمال الصعيد.

مع طقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وقالت الأرصاد الجوية، إن الوضع بالبحر الأبيض، من خفيف إلى معتدل، ووارتفاع الأمواج بقيم تتراوح بين 1.5:1 متر، واتجاه الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

أما عن حالة البحر الأحمر.. قالت الأرصاد إنه معتدل، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين  1,5: 2 متر متر، والرياح شمالية شرقية

بالنسبة لدرجات الحرارة جاءت كالتالي: القاهرة العظمى 18 والصغرى 10 والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 ووادي النطرون العظمى 18 والصغرى 11 وطنطا العظمى 18 والصغرى 10 والمنوفية العظمى 18 والصغرى 10 ودمنهور العظمى 18 والصغرى 10 ومطروح العظمى 19 والصغرى 11 وبورسعيد العظمى 18 والصغرى 11 ودمياط العظمى 18 والصغرى 11 والزقازيق العظمى 18 والصغرى 10 والمنصورة العظمى 18 والصغرى 10 والإسماعيلية العظمى 19 والصغرى 10 والسويس العظمى 19 والصغرى 10 والعريش العظمى 19 والصغرى 11 وشرم الشيخ 21 والصغرى 13 والغردقة العظمى 21 والصغرى 12 وأسيوط العظمى 19 والصغرى 6 وقنا العظمى 21 والصغرى 7 وأسوان العظمى 22 والصغرى 7

.

اقرأ أيضًا: التغيرات المناخية في مصر.. محافظة بدلتا النيل تخسر 20% من أراضيها الزراعية

 

أخبار الطقس: أسبوع مائل للبرودة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن  حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، من اليوم السبت حتى الخميس المقبل، حيث تشهد البلاد  طقسا مائلا للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

  • الأحد 6 فبراير والاثنين 7 فبراير: شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

  • الثلاثاء 8 فبراير: شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.  أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.  نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

  • الأربعاء 9 فبراير والخميس 10 فبراير: أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.  نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

أخبار الطقس: عاصفة قوية في مدغشقر

تتعرض جزيرة مدغشقر الآن لسلسة من الأعاصير الجوية التي تسببت في الكثير من الوفيات والدمار في البلاد، بسبب لإعصار المداري آنا الأسبوع الماضي، وتستعد مدغشقر لإعصار جديد خطير آخر يضرب البلاد.

ففي ظل وقوع نصف الكرة الجنوبي في فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة المحيط واختلاف اتجاه الرياح تتكون الأعاصير في هذه الفترة هناك.

وأتى إعصار باتسيراي في أعقاب العاصفة الاستوائية آنا التي تشكلت قبل أسبوع وقتلت عشرات الأشخاص في موزامبيق وملاوي ومدغشقر.

يقع إعصار باتسيري المداري (بات سي راي) شمال الجزر البركانية لموريشيوس ولاريونيون مع تنبؤات تشير إلى احتمال وقوع مدمر على الساحل الشرقي لمدغشقر في نهاية هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يضرب الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة عاصفة تعتبر أقوى عاصفة على الكوكب بسبب تسارع مخيف في الشدة بين عشية وضحاها، وهي تعادل الآن إعصارًا من الفئة 4 في المحيط الأطلسي مع رياح مستدامة تقترب من 145 ميلاً في الساعة (230 كم / ساعة) وارتفاع أمواج يصل إلى 12 مترا وكميات كبيرة من الأمطار.

تابعنا على نبض

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.