بث تجريبي
منصة رقمية متخصصة بقضايا التغير المناخي في مصر والشرق الأوسط

رسائل بايدن في COP27: أمريكا ستلتزم بقيادة العالم للمحافظة على كوكب الأرض

ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن كلمة خلال فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف بشأن تغير المناخ COP27، فور وصوله إلى شرم الشيخ ظهر اليوم.

حملت كلمة بايدن العديد من الرسائل المهمة بشأن العمل المناخي، تحدث خلالها عن موقف الأمم المتحدة من المفاوضات الجارية الآن في شرم الشيخ بشأن مستقبل المناخ.

 

رسائل بايدن

قال الرئيس الأمريكي: “أن الولايات المتحدة ستفي بوعودها بخصوص تغير المناخ، ونحن في صراع مع الزمن، لكننا سنحارب لنتلافى ما قال عنه الأمين العام انه جحيم، لذلك سننفق 3 مليار دولار سنمول بها مشاريع التكيف في الدول الفقيرة”.

وأضاف بايدن أن بلاده سنبدأ الانفاق هذا العام بـ50 مليون دولار في إفريقيا وسندعم مركز جديد للتدريب في مصر، يسرع من تحقيق الهدف وفي العام القادم سنضاعف المبلغ ليصل إلى 100 مليون دولار، مؤكدا أن الولايات المتحدة سندعم الدرع العالمي وهو مبادرة من مجموعة 7 لدعم التكيف في الدول الفقيرة.

وأشار أن من المشاريع الكثيرة التي تدعمها بلاده هو شراكة بين مجموعة شركات أمريكية والحكومة الانجولية، لتوفير طاقة نظيفة داخل أنجولا.

وأضاف قائلا: “اعرف ان السنوات الأخيرة صعبة، وان الحرب الروسية تفاقم نقص الغذاء والتضخم العالمي، لكنها ستزيد من سرعة التخلص الوقود الاحفوري، والطاقة المتجددة ستحقق الاكتفاء الذاتي لك دولة وستمنع أي دولة من التحكم في الوقود”.

كما تحدث رئيس الولايات المتحدة عن خطورة انبعاثات غاز الميثان والتي تفوق أخطار الانبعاثات الكربونية ب 80 مرة، مؤكدا أن بلاده ستستثمر مبلغ 20 مليار دولار لخفض انبعاثات الميثان الأمريكية، وفق خطة سنقلل انبعاثات أمريكا منه بنسبة 87% بحلول 2030.

واستطرد قائلا “نحن نحتاج للحفاظ على الغابات أكثر من احتياجنا للتكنولوجيا وأن الشعوب الاصلية تعرف كيف تحافظ على الطبيعة، الغابات أكثر قيمة عندما نحافظ عليها أكثر من تدميرها، نحن نحشد جهود الحكومات والشركات والهيئات الخيرية لتوفير بيئة سليمة للدول، كما سنعمل على توفير ممرات خضراء في النقل البحري”.

وأكد بايدن أن بلاده المتحدة ستقوم بدورها وينبغي على كل الدول المتقدمة مساعدة البلدان النامية، معلنًا عن صفقة ب 500 مليون دولار بالتعاون مع المانيا والاتحاد الأوروبي لمشروع طاقة متجددة في مصر ستوفر لها 10 جيجا وات من الطاقة النظيفة.

واختتم الرئيس الأمريكي كلمته قائلا: “لم يعد هناك عذرًا لأحد، وأنا اتيت هنا لتحقيق تغييرا جذريا، والولايات المتحدة قائدا يمكن التعويل عليه في قيادة المحافظة على البيئة، وسنفي بوعود القيادة، أعرف أن التحديات التي نواجهها ضخمة لكن امكانياتنا اقوى منها، ولنمد يدنا لبعض لنحافظ على كوكبنا”.

 

 

 

تابعنا على نبض

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.